الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تختارين الحذاء المناسب لرياضة المشي

رياضة المشي من أكثر الرياضات التي يلجأ إليها معظم الناس لإمكانية ممارستها في أي وقت و مكان،و لكي تمارسيها بطريقة صحية و مريحة يجب أن تختاري الحذاء المناسب لهذه الرياضة كي تتجنبي ما يمكن أن ينتج عن إختيار الحذاء الخاطئ عند ممارسة رياضة المشي، من إرهاق للقدمين، إليك بعض النصائح التي تساعدك علي إختيار الحذاء المناسب:-
1- إذا كنت جدية في فكرة ممارسة الرياضة، فإن عملية اختيار حذاء ملائم لا تستند إلى الشكل الخارجي بتاتاً والأهمية تبرز في مساعدته لك على التمارين. فالتصميم ليس دوماً بالأهمية التي قد تظنينها.
2- يجب أن يكون الحذاء مرناً للغاية لأن قدمك يجب أن تكون قادرة على الحركة أثناء المشي ولا تريدين حذاءً صلباً جداً.
3- يجب أن يتضمّن الحذاء على الكثير من الدعائم الشبيهة بالمخدة. فإذا كنت ملتزمة بالرياضة كما يجب، فستنتعلين هذا الحذاء بكثرة ولذا احرصي على أن تكون هذه المخدات ثابتة لكي تبقى عالقة بداخل الحذاء.
4- لا تتوقعي أن يتسع الحذاء بعد انتعاله المرة الأولى أو الثانية أو أن يصبح مريحاً أكثر بعد الاستخدام أو مع مرور الوقت. فإذا كان الحذاء ضيقاً جداً في أماكن محددة عندما تجربينه، فعليك أن تبحثي عن قياس أكبر أو تصميم آخر.
5- عندما تذهبين لابتياع الحذاء، تمشّي لفترة وجيزة منتعلةً إياه حول المتجر، بالتأكيد البائع لن يمانع، وهذا الأمر ضروري لمعرفة ما إذا كان الحذاء قد ينزلق من رجلك أو كان كعب الحذاء يؤدّي الى الانزلاق أو إذا كان الحذاء ضيقاً جداً في أي مكان.
6- لا تمشي بحذاء المنزل. تأكدي من أن تنتعلي حذاءً يدعم رجلك عندما تمشين. يعني ذلك الابتعاد كل البعد عن الصنادل والأحذية ذات الكعب العالي. يبدو ذلك جنونياً ولكن بعض النساء يفعلن ذلك!
7- خذي وقتك في البحث جيداً. فإيجاد حذاء ملائم قد يأخذ بعض الوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.