الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة: تناول الفيتامينات يومياً مضر للصحة

نشر مجموعة من الباحثين والأطباء الأمريكيين مقالاً أكدوا فيها على أن تناول الفيتامينات والمعادن بشكل يومي لا يحمل الكثير من الفائدة لجسم الإنسان، بل يمكن أن يسبب له العديد من الأضرار والمشاكل الصحية.
وأوضح المقال الذي نشر في إحدى المجلات الطبية الرائدة في الولايات المتحدة، أن معظم المكملات الغذائية التي تؤخذ على شكل أقراص فيتامينات لا تقي من الامراض، وليس هناك أي مبرر لتناولها ويجب الإقلاع عنها بشكل فوري، بحسب ما أوردت صحيفة ناشيونال بوست الأمريكية.
المكملات الغذائية
ورغم أن المقال استثنى فيتامين د الضروري لصحة العظام والأسنان، إلا أنه أكد في نفس الوقت على الحاجة إلى المزيد من الابحاث على هذ الفيتامين للتأكد من أن الفوائد التي يقدمها للجسم تفوق الأضرار المحتملة منه.
وذكرت الدكتورة سنثيا مولرو نائبة رئيس تحرير مجلة "أنالز أوف إنتيرنال ميديسن" وأحد الذين شاركوا في كتابة المقال، أن النتائج التي خلص إليها البحث استندت إلى مجموعة من الدراسات والأبحاث السابقة التي لم تستطع أي منها إثبات وجود فائدة حقيقية من وراء تناول الفيتامينات.
وأثار التقرير حفيظة المسؤولين في منظمة المنتجات الطبيعية الامريكية، وعبروا عن استيائهم من الهجوم الذي تتعرض له منتجاتهم على الرغم من أن بعض الدراسات التي نشرت في العام الماضي أشارت إلى تراجع ملحوظ في عدد حالات السرطان في الولايات المتحدة، بالتزامن مع ازدياد استهلاك الفيتامينات والمكملات الغذائية الطبيعية.
وتشير الإحصائيات إلى أن واحد من بين كل شخصين في أمريكا يتناول قرص فيتامين بشكل يومي وينفق الأمريكيون عشرات المليارات من الدولارات في السنة على المكملات الغذائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.