الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 10:19 صـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية ينفى وجود مشكلات تعوق تطبيق الحد الأدنى للأجور

اكد الدكتور أحمد جلال، وزير المالية على إن التمويل اللازم لتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين فى الجهاز الإدارى فى الدولة متاح، ونفى وجود أى مشاكل تعوق تطبيق الحد مع رواتب يناير الجارى.
وأضاف جلال أثناء اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اتخذ القرار الخاص بآلية تطبيق النظام الجديد، وسيتم تنفيذه.
وعرض وزير التخطيط، خلال الاجتماع، تقريراً بشأن ما سماه "التقدم الذى تم إحرازه على صعيد سداد المستحقات المتأخرة للمقاولين".
وقال إن المبلغ الذى تم صرفه حتى الآن بلغ ٢.١ مليار جنيه، من إجمالى المتأخرات البالغة ٢.٥ مليار، وإن جميع المتأخرات قاربت على سدادها بالكامل. وشدد على أن ما حدث تطور إيجابى يسهم بشكل كبير فى تنشيط عجلة الاقتصاد، باعتبار قطاع المقاولات هو القاطرة التى تدفع حركة الإنتاج والنشاط الاقتصادى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy