الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دول الخليج تحظر السيجارة الإلكترونية

أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة، أن وزراء الصحة في دول المجلس أقروا المنع الكامل للسيجارة الإلكترونية بكافة أشكالها وصورها، وذلك بحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم السبت.
وبين خوجة أن صحة الخليج وضعت في أجندة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة، جملة من المواضيع الصحية الوقائية والعلاجية منها مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، ونشر الوعي الصحي بين مواطني المنطقة، وتحديد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة وترتيب أولوياتها.
وأعلن أن التوصيات تضمنت أيضاً الاهتمام بمرض شلل الأطفال، من خلال البحث عن أي بؤر للتغطية المنخفضة أو بؤر تشكل خطورة للإصابة بشلل الأطفال ورفع التغطية بها، والعمل على وضع خطط طوارئ احترازية لمجابهة أي حالات شلل أطفال وافدة، واستشارة منظمة الصحة العالمية للوقوف على مدى جدوى وأهمية أخذ عينات بيئية من الصرف الصحي في دول المجلس للتأكد من خلوها من أي سلالة برية لفيروس شلل الأطفال.
وأوضح أن الوزراء وافقوا على المشروع المقترح من لجنة الخبراء المكلفة بتطوير بوابة الربط الإلكتروني بالمكتب التنفيذي مع الدول الأعضاء، كما وافقوا على الموازنة المقترحة ورفعها للجنة الوزارية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، للنظر في دعم هذا المشروع الحيوي الهام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.