الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 11:33 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تقرير يؤكد..الحكومة المصرية تستخدم الـ” فيس بوك ” للكشف عن بيانات مستخدميه

كشف تقرير صادر عن موقع التواصل الإجتماعى الـ " فيس بوك " عن أن الشركة تلقت ما يقرب من 28 ألف طلب من 82 دولة، من بينها مصر، لمراقبة ورصد بيانات حوالى 38 ألف حساب لمستخدمين فى الشبكة.
وتعد تلك المرة الأولى التى تكشف بها الشبكة الاجتماعية، عدد المرات التى قامت بها بالسماح للحكومات لإزالة أو تقييد المحتوى لأسباب قانونية.
وأشار الموقع إلى أن الهند تتصدر عدد تلك الطلبات وتتبعها تركيا التى تقدمت بـ2014 طلبا لإزالة المحتوى، لأنه انتقد التشهير بالدولة التركية، والذى يعتبر غير قانوني، وسمح لألمانيا لفرض رقابة على 84 محتوى لأن القوانين المحلية تحظر إنكار الهولوكوست بالإضافة إلى فرنسا بـ( 80 طلبا) والنمسا بـ( 78 طلبا).
وكشف الموقع عن أنه سمح للحكومة الهندية بحجب 4765 محتوى على الشريط الإخبارى لمواطنيها فى الفترة من شهر يوليو إلى ديسمبر من عام 2013، لافتا إلى أن التشريع الهندى يحظر انتقاد أى دين أو دولة، لذلك عندما يطلق المسؤولون الحكوميون أن المحتوى تكفيرى أو إلحادى يقوم فيس بوك بالتحقيق وحذفة.
ووفقا لموقع فيسبوك، فإن التقرير النصف سنوى هو جزء من سياسة الشفافية التى تتبعها «فيس بوك» والعديد من الشركات التقنية العالمية للكشف عن الطلبات الحكومية المتعلقة بالكشف عن معلومات المستخدمين والتى تكون فى الغالب المتعلقة بتحقيقات جنائية فى جرائم يعاقب عليها القانون فى هذه الدول، مثل الخطف والقتل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy