الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 06:44 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إكتمال تصميمات مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية

أعلن رئيس الشركة السعودية لنقل الكهرباء المهندس صالح العنيزان عن اكتمال تصاميم مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر. وقال العنيزان "إنه في حال الانتهاء من المشروع سيتم تبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين في الأوقات التي يحتاجان إليها، مشيرا إلى أن المشروع سيستغرق تنفذه سنتين، وذلك عقب ترسيته والإنتهاء من الاتفاقيات التجارية وتأمين المبالغ الخاصة بالتكاليف".
وأضاف أن المشروع سيعزز خدمة الكهرباء على مستوى السعودية، لافتا إلى أن عمليات الربط مع دول الجوار أو داخل المملكة تأتي للاستفادة من الإمكانات المتوافرة، ولزيادة كفاءة الخدمة المقدمة وتقليل التكلفة.
وأوضح العنيزان أنه تم تغطية جميع مناطق السعودية بالربط الكهربائي بنسبة 96%، إضافة إلى الربط الكهربائي الخليجي.
ولفت إلى أن الشركة السعودية تعمل حاليا على شبكات الجهد العالي والجهد الفائق، وتسعى لتحسين مستوى الخدمة من خلال التعامل مع تقنية عالية جدا وخطرة في نفس الوقت، مؤكدا أنه من الضروري أن تكون هناك كفاءات عالية في التعامل مع هذه الأمور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.