الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:48 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي شخصية حسام حسن في فيلم ”سراب”

حسام حسن
حسام حسن

شارك الفنان حسام حسن في الفيلم القصير "سراب" والذي عرض ضمن الافلام التي فازت في مهرجان الجامعة الامريكية، والمقرر انطلاقه خلال الفترة القادمة.

تفاصيل فيلم سرب لـ حسام حسن

وكان قد شارك من قبل الفنان وعازف الاورج حسام حسن بفيلمه الروائي القصير في المهرجان الدولي الإلكتروني للأفلام القصيرة، وتجربة الفيلم تستلهم أفلام عصر السينما الصامتة، وتقدم محاولة مميزة للحكي الممزوج بالحنين للماضي ببراءته، وبراعته .

مهرجان الجامعة الأمريكية

مهرجان الجامعة الأمريكية يقام للسنة الثالثة على التوالي بتنظيم من اتحاد الطلبة وإحدى الأسر بالجامعة، ويشارك به ١٠ أفلام في المسابقة من أصل أكثر من ٦٠ فيلم تم ترشيحها.

النسخة الأولي من مهرجان الثقافي للجامعة الأمريكية

وتطلق الجامعة الأمريكية بالقاهرة النسخة الأولي من مهرجانها الثقافي السنوي إيه يو سي تحرير كلتشر فست ((AUC Tahrir 2024 CultureFest، بحرمها في التحرير في الفترة من الأربعاء 17 إبريل إلى الإثنين 22 إبريل 2024.

وتركز النسخة الأولى للمهرجان -والتي تستمر لمدة أسبوع- على مدينة القاهرة : تاريخها الغني وسكانها المتنوعون وثقافتها الديناميكية حيث تشمل الأنشطة مجموعة واسعة من الفعاليات والبرامج الجذابة منها بازار للكتب ومعارض فنية وثقافية وحلقات نقاش وورش عمل ومسرحيات وقراءة شعر ومحاضرات عامة وحفلات موسيقية وجولات تعريفية لمعالم منطقة وسط البلد بجانب فعاليات من تنظيم طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الجامعة الأمريكية تعلن تخصيص منح للطلاب الجدد المتفوقين دراسيا

أعلن الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تخصيص منح بنسبة 50% أو أكثر للطلاب الجدد المتفوقين دراسيًا والحاصلين على الدرجات العليا وذلك طوال سنوات دراستهم بالجامعة.

وأكد دلال أنه بالإضافة لذلك، ستطلق الجامعة منحة الإنجاز للسنة الأولى والتي تتراوح من 40 إلى 50 بالمئة من المصروفات للعام الدراسي الأول. وليس هذا فحسب، بل ستوفر الجامعة نحو 800 فرصة للطلاب الجدد للحصول على منح أو جوائز من الجامعة مما يعني إجمالًا أن 70 بالمئة من الطلاب الجدد سيحصلون على نوع من أنواع الدعم المادي.

يأتي ذلك في ظل تداعيات الضغوط الاقتصادية وسعي الجامعة لاجتذاب الطلاب المتفوقين.

إقرأ أيضا

كورال آداب عين شمس يحصد المركز الأول في مهرجان الجامعة للموسيقى والكورال ٢٠٢٢

مصر تستضيف الاجتماع السنوي لرابطة الكليات والجامعات الأمريكية الدولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy