الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 12:10 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبوحديد :الحكومة تبحث فرض رسوم إغراق على واردات الذرة الصفراء

أكد أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعية واستصلاح الاراضي ،أن الحكومة تبحث حالياً فرض رسوم إغراق علي واردات الذرة الصفراء لحماية المحصول المحلي وتشجيع المزارعين علي التوسع في زراعته علي حساب الارز لتوفير استخدامات المياه، مشير الي أن لجنة من وزارة الزراعة بدأت في دراسة المقترح وتحديد آليات تنفيذه تمهيداً لعرضه علي مجلس الوزراء، وإقراره.
وأوضح ابو حديد خلال رئاسته لاجتماع الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الصفراء ، بمركز البحوث الزراعية يوم الثلاثاء، انه تم تحديد سعر توريد الذرة الصفراء لهذا الموسم بـ 300 جنيه للإردب الواحد، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لشراء محصول الذرة من المزارعين وفقا لنظام الزراعة التعاقدية، حتى يضمن المزارع عائد مناسب له.
ولفت وزير الزراعة إلى أن الحكومة حريصة علي التوسع في زراعة الذرة الصفراء على حساب محصول الأرز خاصة اننا نستورد اكثر من 50% من احتياجاتنا من الذرة الصفراء مشيرا إلى اعتزامه إصدار قرار بوقف صادرات الأرز الموسم المقبل للحد من مخالفات زراعته التي بلغت مليون فدان.
وطالب الوزير على أنه سيتم تشديد الرقابة على واردات الذرة لضمان عدم تهريب أية كميات، وذلك للحد من دخول الشحنات الملوثة بالسموم الفطرية والبكتيريا بسبب سوء التخزين والنقل نظراً لإضرارها بسلامة الغذاء، مشيرا إلى أن مركز البحوث الزراعية يعمل حالياً على تكثيف دراساته وأبحاثه لانتاج هجن جديدة من تقاوي الذرة الصفراء عالية الإنتاجية لمضاعفة إنتاجية الفدان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy