الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:44 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 وجبات خفيفة تساعدك على إنقاص وزنك

تحتوي الوجبات السريعة الحاوية على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية، ما يشكل الخطر الأكبر على أي نوع من أنواع الحمية الغذائية، وتساعد على اكتساب الوزن بشكل سريع وتفسد أي نظام غذائي يمكن اتباعه.
ويرغب البعض بتناول بعض الوجبات الخفيفة الشهية أثناء اتباع حمية غذائية معينة من دون اكتساب المزيد من الوزن، وتقدم صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية مجموعة من الوصفات البسيطة لوجبات خفيفة شهية تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة.
1- سلطة اللبن الزبادي مع الفواكه
يمكن خلط اللبن الزبادي اليوناني خالي الدسم مع قطع الفراولة والموز وملعقتي طعام من بذور الكتان، للحصول على وجبة شهية غنية بالعناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية، بالإضافة إلى أحماض أوميغا3 والألياف التي تساعد على الهضم.
2- الخضار مع الحمص
بعد اختيار الخضار المفضلة كالخيار والفلفل والجزر والقرنبيط يضاف إليها ملقتين أو ثلاث من الحمص ونحصل بالنتيجة على وجبة متكاملة منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والبروتينات والمواد المضادة للأكسدة.
3- التفاح مع زبدة الفول السوداني
تقطع حبة تفاح إلى عدد من الشرائح وتغطى بثلاث ملاعق من زبدة الفستق أو الجوز أو الفول السوداني، وتزود هذه الوجبة الصحية الجسم بحاجته من الألياف والبروتين والدهون الصحية، ونتيجة لغنى الزبدة بالسعرات الحرارية يجب الانتباه إلى الكمية التي يتم تناولها منها.
4- الحبوب الكاملة مع الجبن وشرائح الطماطم
يتم اختيار النوع المفضل من الحبوب الكاملة ويضاف إليه كمية من الجبن المبشور منزوع الدسم مع بعض شرائح الطماطم، وتؤمن هذه الوصفة للجسم حاجته من الألياف والدهون الغير ضارة والبروتين والكالسيوم وفيتامين سي ومادة الليكوبين المضادة للأكسدة.
5- حساء الخضاء مع الفاصولياء
الحساء من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين، ويعد حساء الفاصولياء من أكثر أنواعه فائدة لجسم الإنسان لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات والألياف، كما يمكن تحضير العديد من أنواع الحساء المغذية والمفيدة مثل حساء العدس أو البازلاء أو الفاصولياء البيضاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.