الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:35 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا ترحب بتحديد موعد لاجراء الانتخابات الليبية

رحبت وزارة الخارجية الروسية بتحديد موعد الانتخابات البرلمانية في ليبيا، وقالت إن تشكيل برلمان جديد في البلاد سيساهم في تخفيف حدة التوتر هناك.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر اليوم في موقعها على الإنترنت أن موسكو تنطلق من أن هذه الخطوة يجب أن تصبح "نقطة انطلاق لتطبيع الحوار الليبي الداخلي الحقيقي والتغلب على الخلافات القائمة بين القوى السياسية الرئيسة في إطار القانون".
كما أكدت موسكو دعمها لسيادة ووحدة الأراضي الليبية وضرورة استقرار الوضع فيها بأسرع وقت ممكن وتنفيذ آمال الشعب الليبي بإنشاء دولة ديمقراطية وحديثة، معبرة في الوقت نفسه عن استعدادها للمساعدة في تحقيق ذلك.
وأشارت الخارجية الروسية إلى أن لجنة الانتخابات العليا في ليبيا أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية في 25 يونيو المقبل في ضوء "تصعيد التوتر غير المسبوق في شرق وغرب البلاد نتيجة المعارك الدامية في بنغازي وطرابلس الأسبوع الماضي".
وعبرت عن اعتقادها بأن استقرار الوضع السياسي في ليبيا لا يمكن تحقيقه إلا على أساس الوفاق الوطني الواسع واصفة القرار المذكور للجنة الانتخابات العليا بأنه خطوة قد تساعد في مواصلة تحريك العلمية السياسية في البلاد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.