الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 01:14 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خزعبلات وأكل مال الناس.. تصريحات أحمد كريمة عن ممارسة اليوجا

ما حكم ممارسة اليوجا ؟
ما حكم ممارسة اليوجا ؟

تصريحات أحمد كريمة عن ممارسة اليوجا.. حكم ممارسة اليوجا استقبل الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أحد الاسئلة من متصلة تسأل عن ماهو الحكم الشرعي في علم التأمل واليوجا هل هو حرام أم حلال؟

حيث قال أحمد كريمة عن حكم ممارسة اليوجا عبر برنامج «كلام الناس» المذاع على شاشة mbc من تقديم الإعلامية ياسمين، قال إن التأمل ليس معناه السكون والاستغراق في أحلام اليقظة أو اليوجا، التي أخذت فكرتها من الهند.

تصريحات أحمد كريمة عن ممارسة اليوجا

حكم ممارسة اليوجا قال الشيخ أحمد كريمة عن ممارسة اليوجا «إحنا عندنا نوع من التفكر الإيجابي في الدين وليس التفكر السلبي. فالحكم الشرعي في علم التأمل واليوجا لذا هو مجرد خرافة.

كما أوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر كريمة عن اليوجا أن الأشياء الوافدة مثل اليوجا والاستغراق والسلبية فهي محرمة محرمة تماما والنقاش في ذلك».

حكم ممارسة علوم الطاقة

وفيما يتعلق بٕ حكم ممارسة اليوجا وعلم الطاقة فقال إنها خزعبلات وتدليس، كما وصفها بـ أكل لمال الناس بالباطل وتابع حديثه: «لو كانت الأمور بعلم الطاقة، لما أخذت الجيوش بالأسباب والتسليح.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: «أما الأشياء الوافدة مثل اليوجا والاستغراق والسلبية فهي محرمة لان ليس لها أي فائدة.

اقرأ ايضا:

اليوجا.. الروشتة العلاجية السحرية لتعزيز المناعة خلال فترة الحجر الصحي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.