الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوجا.. الروشتة العلاجية السحرية لتعزيز المناعة خلال فترة الحجر الصحي

اليوجا
اليوجا

هل تعلمين سيدتي أن التزام الأشخاص بالحجر الصحي لمواجهة انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، يؤثر على كفاءة الجهاز المناعي للجسم، الذي يُعدّ خط الدفاع الأول ضد هذا الوباء.. نعم ولهذا فإن ممارسة اليوجا، هى بمثابة الروشتة العلاجية السحرية لتعزيز المناعة خلال فترة الحجر الصحي.

وتشير منظمة الصحة العالمية في تقاريرها عن أزمة كورونا، إلى ضرورة التخلص من القلق والتوتر من أجل الحفاظ على كفاءة الجهاز المناعي.

اليوجا.. رياضة تصلح للممارسة داخل المنزل، وفي نفس الوقت تساعدنا في التخلّص من التوتر والقلق، وهو ما ينطبق تماماً على هذه الرياضة، باعتبارها وسيلة رائعة لتعزيز كفاءة الجهاز المناعي للجسم، حيث تسهم في تنشيط الدورة الدموية، وتساعد على استرخاء الجسم والذهن والروح.

اليوجا تعتبر روتين يومك، يساعدكِ في الحد من التوتر والقلق، وتساعد على خفض معدل ضربات القلب، وهو ما يمكنكِ استغلاله في أي وقت آخر على مدار اليوم حتى بدون ممارسة تمارين اليوغا نفسها.

وممارسة هذه الرياضة تساعد على الضحك مع أفراد أسرتك تتيح لكم قضاء وقت ممتع، والاستمتاع بلحظات مرحة معاً.

ومن أبرز الفوائد أيضًا لليوجا:

= ابدئي بممارسة اليوجا لمدة 20- 40 دقيقة في اليوم قبل تناول وجبة الفطور، حيث تُعد هذه الفترة مثالية لاستقبال أشعة الشمس وتزويد جسمك بالطاقة.
= اشربي كوباً من الماء الدافئ صباحاً قبل بدء التمرين لتنشيط جهازك الهضمي.
= احرصي على ألا يقاطعكِ أحد أثناء ممارسة اليوجا.
= ارتدي ثياباً فضفاضة ومريحة.
=لاركّزي على التنفس وتنفيذ الحركات البطيئة والسهلة.
= مارسي التأمّل خلال ساعات المساء لإضفاء الهدوء والسكينة على يومك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.