الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 06:44 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الإفتاء: ”تنظيم داعش” مضلل يدمر الدين ويسفك الدماء

أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن تنظيم داعش ضلَّل الكثير من الشباب بفكره، الذي وصفه بـ «المتطرف»، بعد أن غرَّر بهم تحت اسم الدين.
وأضاف، في تصريحات له، أن «تنظيم داعش» زعم خدمته للدين، الأمر الذي نفاه نجم، معتبرًا أن التنظيم يسعى إلى «تشويه الدين وتدمير البلاد وسفك دم العباد»، حسب قوله.
وتابع: «داعش وغيرها من الجماعات والتنظيمات المتطرفة ضلوا في استنباط الأدلّة الشرعية، وانجرفوا في فهمهم للآيات والأحاديث، فهم يلوون عنق النصوص لكي يبرروا مواقفهم وأفعالهم الدموية المتطرفة، فهم لا يتورعون عن التجرؤ على دماء الخلق، واستصدار الفتاوى الشاذة المنكرة لصالح منهجهم التكفيري الذي يعيثون به في الأرض فسادًا».
علما أن «تنظيم داعش»، المكون من عناصر مسلحة، اقتحم كبريات المدن العراقية، حيث نجح في السيطرة عليها، بعد انسحاب الجيش من هذه المناطق، الأمر الذي أسفر عن مغادرة الأهالي لها، خوفًا من مسلحي التنظيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.