الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

النوم الكافي وسيلة لتجنب المشاكل الصحية في رمضان

أكد الطبيب البروفيسور مراد آق صو رئيس جمعية طب النوم التركية، أن النوم مبكراً وأخذ قسط كافٍ منه، إضافة إلى عدم النوم بعد السحور خلال شهر رمضان يسهم في الحفاظ على جسم أكثر صحة وسلامة.
وأفاد آق صو بأن قلة النوم قد تؤثر على الجهاز المناعي للجسم في شهر رمضان، مؤكداً على ضرورة النوم بشكل جيد، إضافة إلى التغذية الجيدة من أجل قضاء رمضان مريح وسليم، مبيناً أن عملية الاستقلاب في جسم الإنسان، تتأثر بشكل أكبر خلال رمضان، وفقاً لما ورد بوكالة “الأناضول”.
ولفت الطبيب إلى إمكانية ظهور نتائج خطيرة لدى الصائمين في حال عدم الاهتمام بالنوم والنظام الغذائي، مضيفاً أن النوم المبكر مساءاً وعدم النوم بعد السحور يعد أمراً صحياً للجسم، كما أن النوم بمعدة ممتلئة عقب تناول السحور مباشرة يفتح الطريق أمام حدوث مشاكل للأعضاء وعملية الاستقلاب.
وأكد آق صو أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن حالة الإرهاق التي يشعر بها الصائمون في المساء، إضافة إلى العصبية والتشتت والنسيان هى نتائج لاضطراب النوم، كما يجب العمل على إراحة الذهن، والجسد لفترات قصيرة بقدر الإمكان، ويمكن النوم وقت الظهيرة لساعة من الزمن إن أمكن، ناصحاً بعدم سلك ذلك كثيراً لأنه قد يكون سبباً في تأخر النوم ليلاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.