الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 02:11 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد الصناعات : لا يجب استغلال زيادة اسعار الوقود برفع اسعار السلع بالأسواق

اعلن رئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد زكى السويدى أن قرار الحكومة برفع أسعار الوقود سليم 100% مشيرا الى تقدير اتحاد الصناعات لحجم المسئولية، وأنه لابد من تخفيض الدعم من أجل التخفيف من عجز الموازنة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية وكذلك أزمة الطاقة التى تعانى من البلاد ، واستبعد انعكاس الأسعار الجديدة للوقود على أسعار السلع والمنتجات.
وأشار السويدى فى بيان اليوم ، إلى أن زيادة أسعار الوقود يمثل 5% من تكلفة نقل المنتج بالنسبة للبنزين والسولار وبالتالى لا يجب استغلال القرار بزيادة الأسعار فى الأسواق ولكن ما يحدث من استغلال من بعض القطاعات مثل النقل والتجارة للقرار الحالى بزيادة الأسعار بنسب مبالغ فيها تقارب 100% مستغلين عجز الحكومة عن توفير البدائل للمواطنين هو جشع وعدم تحمل للمسئولية ورغبه فى زيادة المنافع الشخصية، مشددا على ضرورة التعامل بحزم مع كل من يسعى لاستغلال الموقف الحالى بزيادة الأسعار وتطبيق القانون على الجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.