الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 06:26 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

امريكا تطالب” جوجل ” بالإعلان عن بيانات مستخدميه

قام محرك البحث " جوجل " بالإعلان عن إرتفاع حصيلة طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين التي تلقتها من الحكومة الأمريكية خلال النصف الأول من العام الجاري 2014 بنسبة 19 % مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي وبنسبة 250 %منذ العام 2009.
وقالت الشركة في آخر تقارير الشفافية المختصة بعدد طلبات الحكومات من جميع أنحاء العالم للبيانات إنها تلقت نحو 12,539 طلبًا ، سلمت منهم بيانات نحو 10,000 طلبا وجاءت غالبية هذه الطلبات في شكل مذكرات استدعاء وأوامر تفتيش.
وتعمل جوجل على توظيف نهج دقيق لتحديد كيفية استجابتها لطلبات البيانات الحكومية، والتي تختص بمعلومات المحتوى وغير المحتوى المخزنة عبر خدماتها المختلفة، بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني "جيميل"، وخدمة مشاركة الفيديو "يوتيوب".
وذكرت الشركة ارتفاع إجمالي عدد الطلبات على الصعيد العالمي بنحو 15 % إلى 31،698 طلب. وخارج الولايات المتحدة، قادت ألمانيا، وفرنسا والهند الدول الأخرى في عدد الطلبات المقدمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.