الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:13 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد النور : لوزارة تضع خطة حاليا تهدف لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الوزارة تضع خطة حاليا تهدف لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة أنها توفر أكثر من 95% من فرص العمل وتعتبر البنية التحتية ليهكل الصناعة فى مصر مما دفع الوزارة لوضع استراتيجية لبناء مجتمعات صناعية خاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيةالصغر والتى ترتبط مع بعضها البعض بعلاقات عمل وثيقة.
وأضاف عبد النور - فى تصريحات للصحفيين- أن الوزارة تهتم حاليا بالصناعات الحرفية والتقليدية فى القرى والمدن الصغيرة لأنها تؤثر على توفير فرص العمل.
وأوضح أن الدولة تسعى للارتقاء بمستوى التدريب الفنى، مشيرا إلى الدور الهام الذى يلعبه مركز التدريب الفنى فى هذه المرحلة من خلال العديد من المبادرات التى نظمهاالمركز وكان آخرها مادة التدريب من أجل التشغيل ما يساعد على رفع كفاءة ومهارة العمالةالمصرية.
وأكد أن الاستراتيجية تهدف إلى التنسيق بين جميع الجهات المعنية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منها الصندوق الاجتماعي ومركز التدريب الصناعي وبعض البنوك التجارية التى تسعى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى حاليا إلى منافسة بعض القوانين التى تساعد على تشجيع المشروعات منها قانون مشروع تنظيم وتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتفضل المنتج المصرى, موضحا أن الوزارة تدرس حاليا قانونا يهدف لجذب الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy