الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:00 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الوزراء الراحلون من حكومة مدبولي الجديدة

الوزراء الراحلون من حكومة مصطفى مدبولي
الوزراء الراحلون من حكومة مصطفى مدبولي

التشكيل الوزاري الجديد 2024 .. يسدل الستار على ملف التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة، في غضون ساعات، بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بتشكل الحكومة الجديدة ووضع قائمة كاملة بأسماء الوزراء الجدد، على أن يكونوا من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.

ويشمل التشكيل الوزاري الجديد حقائب وزارية مهمة وتصعيد قيادات جديدة، لضخ دماء جديدة قادرة على تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، فضلا عن رحيل عدد من الوزراء اللذين لم ينجحوا في انجاز المهام المسندة إليهم، وأخفقوا في تحقيق بعض الانجازات في عدد من الملفات المهمة.

التشكيل الوزاري الجديد بقيادة مدبولي

ونستعرض خلال السطور التالية الوزارء الراحلون من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى الجديدة، بعد الاستقرار على استمره في رئاسة الوزارة في الحكومة الجديدة.

الوزارء الراحلون من حكومة مدبولي

يعتبر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من أبرز الأسماء المرشحة بقوة للخروج من التشكيل الوزاري الجديد، حيث أن وزاته أثبتت فشلها في دارة جميع الملفات المتعلقة بأسعار السلع الأساسية، وخلق العديد من الأزمات في بعض السلع مثل السكر والأرز والزيت وغيرهم من السلع، التي يعتمد عليها المصريينبشكل يومي.

أبرز الوزراء الراحلون من الحكومة

وتشير التوقعات الى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على رأس قائمة الوزراء الراحلون من الحكومة الجديدة، حيث أنه لم يستطع تقديم أى إضافة فى ملف تطوير التعليم، بالاضافة الى فشل الوزارة في السيطرة على عمليات الغش خلال فترة الامتحانات بجميع المراحل التعليمية، واستمرار المشكلات المتعلقة بالمدرسين والمباني التعليمية والمناهج.

الاطاحة بـ عدد من الوزارء من الحكومة الجديدة

كما أن اسم وزير الزراعة يتردد بقوة ليصبح من ضمن الوزارء الراحلون من حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، حيث أنه فشل في ادارة ملف المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح والقصب والذرة، ولم يسطع حل المشكلات التي كان يعاني منها الفلاحين طوال فترة توليه الحقيبة الوزارية لوزارة الزراعة.

كما تشير التوقعات الى أن وزراء قطاع الاعمال العام، و التجارة والصناعة، وكل من وزيرة الثقافة والتضامن الاجتماعي، لن يتم الاستعانة بهم في الحكومة الجديدة، وسيتم الاطاحة بهم.

اقرأ ايضا:

تكليفات عاجلة من السيسي لمصطفى مدبولي بعد اختياره رئيسًا للحكومة الجديدة

قبل حلف اليمين بأيام، كيف ستكون ملامح التشكيل الوزاري الجديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy