الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:39 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتكول تعاون بين مايكروسوفت والمعهد المصرفى للحوسبة السحابية

تتعاون شركة مايكروسوفت مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصرى، ورشة عمل عن سياسات وتحديات الحوسبة السحابية ومستقبل القطاع المصرفي المصري، بمشاركة 50 متخصصا من العاملين في أكبر البنوك المحلية والعالمية في السوق المصري.
قال الدكتور أشرف عبد الوهاب مدير الشئون المؤسسية بشركة مايكروسوفت مصر ومنطقة الخليج ان الهدف من هذا اللقاء الحيوي هو إلقاء الضوء على التكنولوجيات الجديدة من خلال حلول الحوسبة السحابية والتى ستساعد على توفير الوقت والجهد للعاملين في القطاع المصرفي من خلال تقديم حلول تناسب أعمالهم سواء من خلال الحوسبة السحابية العامة او الخاصة واستخدامها في التعاملات البنكية بشكل فعال وأمن، مشيراً إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها الشركات والمؤسسات المصرفية عند استخدام هذا النوع من الحلول التكنولوجية هي تأمين البيانات وضمان الحفاظ علي سريتها.
أضاف عبد الوهاب أنه يجب المضي حو مواكبة التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتعزيز استخدامات التقنية الإفتراضية الحديثة ويأتي على رأس هذه التطورات الإستفادة القصوى من نظام الحوسبة السحابية، التي تساعد أقسام تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسات والشركات على إدارة بنيتها التكنولوجية بطريقة اكثر فعالية ومرونة ووفرا في التكاليف مع ضمان الحفاظ علي القواعد المنظمة لإعمال المؤسسات المالية في مصر.
وقامت شركة مايكروسوفت مصر بتنظيم ورشة العمل لاطلاع العاملين بالقطاع البنكي علي سياسات حماية البيانات وتأمينها باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية، وكذلك كيفية التعامل مع البيانات التي يتم تداولها من خلال خدمات الحوسبة السحابية، مع عرض لما يقوم به القطاع البنكي عالمياً في هذا المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.