الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 6 يونيو 2024 07:17 مـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دعوى قضائية لسحب الجنسية المصرية من نجل ”أردوغان”

أقام الدكتور سمير صبرى المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الاداري، يطالب فيها بسحب الجنسية المصرية من بلال نجل أرودغان.
وقالت الدعوى المختصمة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بصفتهم القانونية، إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى كان قد منح بلال نجل رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، الجنسية المصرية فى 14 أبريل الماضي، وأن عنوانه فى الجواز الذى يحمله هو 1 ش الأهرام، مصر الجديدة، لافتا إلى أن مرسى منح عددًا كبيرًا من الشخصيات التركية، والفلسطينية المنتمية لحركة حماس، الجنسية، ومنهم "بلال" الذى استطاع الهرب إلى جورجيا من خلال هذا الجواز الذى منحه إياه المعزول بعد تورطه وضلوعه فى قضية فساد.
وأكدت الدعوى أن نجل أردوغان لا يستحق أن يحمل الجنسية التى منحها له من لا دين ولا وطن له وثبت تخابره مع تركيا وغيرها للإضرار بالوطن والأمن القومى، وأن هناك أضرارا ومخاطر تحيط بالوطن من جراء استمرار بلال فى الاحتفاظ بحمل الجنسية المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy