الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 02:56 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل عيد الأضحى 2024.. فوائد تناول اللحم الضأن على الصحة

فوائد تناول اللحم الضأن في عيد الأضحى
فوائد تناول اللحم الضأن في عيد الأضحى

تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك لعام 2024 والمعروف بتناول أطعمة بعينها، يقع في مقدمتها اللحم الضأن أو لحم "الخروف"، الذي قد يفضله البعض بينما لا يكون أولوية لدى البعض الآخر، ولكن في النهاية هو نوعاً من اللحوم المفيدة وذات القيمة الغذائية العالية، حيث يتضمن العديد من العناصر الضرورية للصحة.

فوائد تناول اللحم الضأن على الصحة

وفق الدكتور اسحق مراد، استشاري التغذية، يوضح في التصريحات التالية فوائد تناول اللحم الضأن، حيث أن تناول اللحم الضأن في عيد الأضحى يمكن أن يكون مفيدًا للصحة لعدة أسباب، تتمثل في:

فوائد تناول اللحم الضأن على الصحة

1. غني بالبروتين: اللحم الضأن يحتوي على كميات كبيرة من البروتين، الذي يعتبر أساسيًا لبناء وتجديد الأنسجة في الجسم.

2. مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: يحتوي اللحم الضأن على فيتامينات مثل فيتامين ب١٢ والفولات والنياسين والبيوتين والبانتوثينيك، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والزنك والسيلينيوم.

3. تعزيز صحة العظام: يحتوي اللحم الضأن على كميات جيدة من الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، التي تساعد في بناء وتقوية العظام.

4. دعم الجهاز المناعي: اللحم الضأن يحتوي على الزنك والسيلينيوم والفيتامينات الأخرى التي تعزز من جهاز المناعة وتساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

5. تعزيز الشعور بالشبع: البروتين في اللحم يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يمنع الشعور بالجوع المفرط ويساعد في السيطرة على الوزن.

مع ذلك، يجب تناول اللحم الضأن بشكل معتدل وضمن إطار نظام غذائي متوازن، وتجنب الإفراط في استهلاك الدهون المشبعة والصوديوم المضاف.

اقرأ أيضاً:

خاطبهم.. طرق بسيطة للتحدث مع الأطفال عن طقوس عيد الأضحى وأهميته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy