الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 09:26 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خليفة يكرم كبار الشعراء بمهرجان الشعر العربي للمدارس

للعام الثالث على التوالي احتفلت محافظة القاهرة بمهرجان الشعر العربى لطلاب المدارس والذى جاء هذا العام تحت شعار " الشعر حياة " وقام الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة بتوزيع الجوائز وشهادت التقدير على عدد 70 طالب وطالبة من الفائزين ، والمميزين فى المسابقات الشعرية والانشطة الثقافية على مستوى كافة الإدارت التعليمية بالقاهرة . وعلى هامش المهرجان قام المحافظ بتكريم عدد من كبار الشعراء كنماذج مشرفة يحتذى بها امام المواهب الجديدة من الطلاب وهم الشعراء محمد ابراهيم ابو سنه ، وأحمد سويلم ، وعادل معاطى ، ومحمد بهجت ، وعبد الجواد طايل ، ومحى الدين ابراهيم ، وسراج الدين عبد القادر
شمل التكريم إهداء درع مهرجان الشعر العربى ، وشهادة تقدير تكريما لهم على اثراء الحياة الشعرية بقصائدهم المميزة .
وأكد خليفة حرص أجهزة المحافظة على تقديم كل الدعم لإكتشاف ورعاية المواهب من الطلبة فى كافة الانشطة الثقافية والفنية والعلمية ، وتكريمهم بشكل مستمر كحافز لهم ولغيرهم من زملائهم على تنمية مواهبهم خاصة فى مجالات الشعر والمسرح والفنون ، ووجه خليفة الشكر والتقدير لأولياء الامور على دورهم الايجابى مع المدرسة فى اكتشاف وتنمية مواهب ابنائهم من الطلبة والطالبات مما يؤثر على حياتهم الثقافية والفكرية فى المستقبل .
انطلقت فعاليات المهرجان بتقديم مجموعة من العروض الفنية والاستعراضات المسرحية على مسرح مجمع مدارس الملك فهد بمدينة نصر ، ثم قام عدد من الطلبة بمختلف المراحل الدراسية بالقاء مجموعة من القصائد الشعرية لكبار الشعراء امثال أحمد شوقى ، نزار القبانى عبد العزيز جويدة . وقام بتقديم فقرات الحفل الفنان وجدى العربى وسط حضور عدد كبير من قيادات المحافظة والمديرية ووزارة التربية والتعليم و المشرفين و الطلبة واولياء الامور .
من جانية أكد سعيد عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ان دعم الانشطة التربوية واكتشاف المواهب ورعايتها من خلال توجيه عام الانشطة الثقافية بمختلف الأدارت التعليمية لابد ان يتم جنب الى جنب مع عملية التحصيل الدراسى الدراسى اليومى للطلاب . لما له اكبر الأثر على تحقيق التفوق الفكرى والعلمى والثقافى المنشود .
وأعلن عمارة ان المحافظ قرر منح مبلغ 15 الف جنيه كمكافأة رمزية لعدد 80 طالب وطالبه ومشرف ، ممن شاركوا بنجاح فى احتفالية الليلة المحمدية تحفيزا لهم على تقديم كل ما هو متميز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.