الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:01 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مميش: انتهينا من 65% من أعمال التكريك في قناة السويس الجديدة

أشار الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إلى الانتهاء من تكريك 163 مليونًا و61 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه في قناة السويس الجديدة، بنسبة 65% من المستهدف رفعه.
وقال خلال تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، إنَّ الكراكة "شوجر آيلاند" وصلت منطقة البحيرات لتنضم للكراكات التى تعمل ضمن التحالف البلجيكى الأمريكى ليصل عدد الكراكات إلى 39.
ومن جانبه لفت المهندس وجدى زكى، المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس، إلى أن 22 كراكة تابعة للتحالف "الإماراتى البلجيكى الهولندى" تعمل فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة، حيث نجحت فى رفع 117 مليونًا و313 ألف متر مكعب من الرمال، علاوة على 11 كراكة تعمل فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف "البلجيكى الأمريكى"، نجحت فى رفع 37 مليونا و441 ألف متر مكعب من الرمال، و5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح، نجحت فى رفع 8 ملايين و306 آلاف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.