الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«مميش»: إنجاز 67% من أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إجمالى معدلات التكريك بقناة السويس الجديدة بلغ حتى الآن 172 مليونا و148 ألف متر مكعب بنسبة 67.3% من المخطط العام لأعمال التكريك بالقناة الجديدة.
وأضاف مميش أن 39 كراكة تقوم بأعمال التكريك داخل المجرى الملاحى الجديد، وأن 22 أخرى من التحالف الدولى نجحت في رفع 124 مليونا و265 ألف متر مكعب بنسبة 63% من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة.
وأشار إلى أن 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح، نجحت في رفع 8 ملايين و965 ألف متر مكعب بنسبة 58% من الرمال المشبعة بالمياه، و10 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات تابعة للتحالف «البلجيكى الأمريكى»، نجحت في رفع 40 مليونا و918 ألف متر مكعب بنسبة 84%.
أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، عن تواصل العمل بمشروع أنفاق قناة السويس في بورسعيد، استعداداً لاستقبال ماكينات الحفر العملاقة، المقرر استيرادها من ألمانيا، مشيراً إلى صول الماكينة الأولى، خلال نوفمبر المقبل، والثانية في فبراير 2016.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.