الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحه يلتقي ممثلي اتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA

أكد خالد رامى، وزير السياحه، أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الاحصائيات السياحية في الربع الأول من العام الجارى سجلت نموا ملحوظا في حركة السياحة الوافدة من بريطانيا بنسبة زيادة تقدر بنحو 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بممثلى اتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA، بحضور إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية.
أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الإلكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول، موضحا أنه يجرى الآن إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسي علم وطابا ومطروح، وسيتم الأخذ برأي القطاع الخاص في الاعتبار حين تعديل هذه الأدوات التسويقية.
ومن جانبها أشارت ممثلة اتحاد شركات السياحة البريطانية إلى أن مصر بلد صديق ويعد من أهم المقاصد السياحية المستهدفة للسوق البريطانية وأن الموسم السياحى القادم سيشهد مزيدا من التدفق السياحى إلى مصر، كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنظيم المؤتمر السنوى للـ ABTA في مصر، وتنظيم ورش عمل حول رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات السياحية في الأقصر وشرم الشيخ والغردقة.
وقد قام الوفد البريطانى بزيارة لمركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة، والذي يتم من خلاله مراقبة خط سير الحافلات السياحية بكافة المناطق السياحية المختلفة ومراقبة أداء السائقين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.