الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زنانيرى يطالب بتخفيض نسبة المكون الإسرائيلي فى اتفاقية الكويز إلى 8%


رحب يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجي ومصنعي الملابس الجاهزة، باستجابة وزير التجارة والصناعة لمطلب منتجي الملابس الخاص بالتوسع في نطاق اتفاقية الكويز لتشمل أماكن صناعية مختلفة علي مستوي الجمهورية، حيث إن الاتفاقية القديمة نصت علي مناطق صناعية بعينها، وهذا من شأنه حرمان عدد كبير من المنتجين الاستفادة من مميزات الاتفاقية وهي زيادة حجم الصادرات المصرية الصناعات النسيجية لأمريكا.
وطالب منتجي الملابس بتخفيض نسبة المكون الإسرائيلي في الصناعة إلى 8% بدلًا من 10.5% أسوة بما هو متبع مع الأردن، كاشفًا عن ارتفاع الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة، منذ تطبيق الاتفاقية في ديسمبر 2014، مشيرًا إلي موافقة مصر مؤخرًا على استيراد القطن الأمريكي المفضل لدى المغازل، وتعتبر الأسواق الرئيسية لقطاع الملابس الجاهزة حاليًا، هي دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.