الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:13 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير مصر باليونسكو يشارك في افتتاح مؤتمر ”التكنولوجيا والتعليم” بالصين

شارك الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو وسفير مصر بالمنظمة في الجلسة الافتتاحية التي انعقدت اليوم السبت لتدشين أعمال المؤتمر الدولي حول "دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مجال التعليم لما بعد ٢٠١٥"، في مدينة "شنداو" بالصين.
كما شارك في الجلسة الافتتاحية نائبة رئيس وزراء الصين، ووزير التعليم الصيني، وحاكم اقليم "شنداو"، والسيدة أيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونيسكو، والسيد هاو بنج رئيس المؤتمر العام لليونيسكو، وكبار المسئولين بدولة الصين. ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بحضور أكثر من ٥٠ وزير للتعليم، وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مجالات التعليم والاتصالات يمثلون عدد كبير من دول العالم.
وصرح رئيس المجلس التنفيذي بأن هذا المؤتمر له أهمية كبيرة باعتباره أول مؤتمر ينعقد على المستوى الدولي بعد تبنى "إعلان أنشوان" بكوريا منذ يومين، مضيفا أن العالم الآن يتحرك بشكل إيجابي وجاد لتطوير منظمة التعليم ويسعى لضمان أن يكون التعليم جيدًا ليتماشى مع احتياجات العصر، لتأهيل أجيال جديدة قادرة على التعامل مع متطلبات التنمية المستدامة فيما بعد ٢٠١٥.
وذكر رئيس المجلس التنفيذي أن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو بحث كيفية استثمار تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتطوير المنظومة التعليمية وان يكون في متناول الجميع بحيث يحصل كل فرد في المجتمع على نصيه من التعليم بشكل متكافئ وجيد. وقال أن هذا التوجه العالمي الجديد سيقتضى من الدول أن تراجع استراتيجياتها وخططها الوطنية وإعادة هيكلتها بما يتفق مع الأجندة العالمية.
وأضاف أن ملاحقة هذا التحرك الدولي سيتطلب من الحكومات بحث أفضل السبل لوضع ركائز البنية الأساسية المناسبة لتكون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عنصرا رئيسا في تنفيذ البرامج التعليمية، وأن تخصص الحكومات جزء مناسب من ميزانيتها لضمان توفير التعليم الجيد للجميع، والاستفادة من المساعدات والمنح الدولية التي ستقدمها المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية.
ومن ناحية أخرى سوف يفرض هذا التوجه الدولي الجديد على الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تطور برامجها بما يتفق واحتياجات تطوير منظومة التعليم.
ومن المقرر أن يترأس د. عمرو غدا اجتماع وزراء التعليم المشاركين في هذا المؤتمر الدولي، لمناقشة تصوراتهم في كيفية الاستفادة من التقدم التكنولوجي الهائل في تطوير المنظومة التعليمية على المستويات الوطنية، على أن يتم تضمين توصيات الوزراء في الإعلان الختامي للمؤتمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy