الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

”وزير البيئة” يترأس لجنة خبراء الطاقة المتجددة


عقدت لجنة خبراء الطاقة المتجددة، اليوم الإثنين، اجتماعًا لوضع الرؤية المصرية للمبادرات المطروحة على الساحة الأفريقية في مجال الطاقة المتجددة، بمشاركة وزارات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والري والموارد المائية ووزارة الخارجية، إضافة إلى عدد من خبراء الطاقة ممن ينتمون إلى وزارة البيئة ورئيس وحدة دعم مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.
وأشار الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، في تصريحات صحفية، إلى أنه خلال القمة الأفريقية التي عقدت في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بحضور رئيس الوزراء ممثلا عن مصر، والدكتور خالد فهمي كرئيس لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، تم اختيار مصر لتكون المنسق العام لجميع مبادرات الطاقة المتجددة في أفريقيا؛ لما لها من خبرة تفاوضية وفنية بهذا المجال، إضافة إلى دورها السياسي المميز.
وتابع: تناول الاجتماع استعراضا لأهم المبادرات المطروحة على الساحة الأفريقية من الناحية التقنية والسياسية، وكذلك استعراض الرؤية المصرية في كل المبادرات.
وأضاف: كما تم خلال اجتماع اللجنة، مناقشة آليات تحديد الرؤية والخطة الزمنية المناسبة للانتهاء منها لتكون الأساس التفاوضي فيما بعد لجميع المفاوضات التي تتضمن الطاقة المتجددة بما يتلاءم مع المصالح الوطنية والأفريقية، وتوفر تلك المبادرات دعما ماليا للقارة الأفريقية لتمويل إنتاج الطاقة المتجددة من الشمس والرياح بشكل أساسي.
وقال إنه سيتم العمل على الاستفادة من المصادر المتعددة بالقارة لسد فجوة الطاقة بأفريقيا، بما يدعم الاستثمار والتنمية وتوفير فرص العمل ومحاربة الفقر والاستعانة بالخبرات المصرية لبناء القدرات الأفريقية في مجال إدارة منظومة الطاقة وفتح الأسواق الأفريقية أمام الكوادر المصرية في القطاعين العام والخاص.
نسخة للطباعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.