الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:45 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة النقل ترفع درجة الاستعداد القصوى في السكة الحديد

رفعت وزارة النقل، اليوم الجمعة، درجة الاستعداد القصوى في السكة الحديد ومترو الأنفاق والموانئ بسبب إجازة عيد الفطر، وطلب الوزير هاني ضاحي، بضرورة اليقظة في الإجراءات الأمنية وتأمين المواطنين في القطاعات الخدمية.
وقال اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم تشكيل ورديات من المرشدين وبعض الموظفين بالتناوب ووقف إجازات بعض العاملين خلال إجازة العيد الفطر، مشيرا إلى أن موانئ البحر الأحمر استقبلت خلال اليومين الماضيين أكثر من 10 آلاف راكب مصرى قادمين من دول الخليج لقضاء الإجازة بين ذويهم.
وقال المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه وجه بضرورة تواجد قيادات الهيئة بصفة مستمرة في مواقع العمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطلات الرسمية والأعياد لمتابعة حسن سير العمل، حرصاً على راحة المسافرين وانتشار خدمة العملاء بجميع أنحاء المحطة لتقديم التسهيلات للجمهور.
وأضاف أنه تمت مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز للحد من بيع التذاكر خارج شبابيك الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.
وتابع أنه تم منع بيع التذاكر لأكثر من 4 تذاكر لكل شخص ويتم الصرف بموجب بطاقة الرقم القومى وتخصيص 70 % من المقاعد المتاحة على القطارات للحجز عن طريق محطة القاهرة فقط خلال فترة العيد (فترة الذروة لتشغيل العيد) وذلك لأن غالبية المسافرين إلى الوجه القبلى يتوجهون إلى محطة القاهرة للحجز.
وقال المهندس على فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه تم إلغاء الإجازات لفرق الصيانة ويتم بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام الرقابة في المحطات، محذرًا من أن أي حالات تحرش تحدث ستتم مقابلتها بمنتهى الجدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy