الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:06 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منتجع هيلتون :يدعم الاستدامة البيئية بإطلاق حملة لتنظيف قاع البحر الأحمر

قام منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز بتنظيم حملة تحت عنوان “Mission Deep Blue” لتنظيف قاع البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ. انطلقت الحملة يوم الخميس 2 يوليو الماضي بالتعاون مع مدارس الغوص الدولية (SSI) في شرم الشيخ، بهدف حماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية في المنطقة. شارك في الحملة أكثر من 45 غواصاً قاموا بتنظيف قاع البحر الأحمر على امتداد شواطئ المنتجع وشواطئ خليج نعمة.
وفي إطار الحملة، قام منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز بإمداد الغواصين بالأدوات والمعدات اللازمة لتنظيف قاع البحر وإزالة ما به من مخلفات. وقد نجحت الحمله في جمع أكثر من 300 كيلو من المخلفات خلال يوم واحد. تأتي الحملة البيئية في إطار التزام المنتجع بتطبيق أفضل الممارسات البيئية الهادفة لتنظيف قاع البحر الأحمر والحفاظ عليه، مع إطلاق حملات مماثلة بالتعاون مع مراكز الغوص المحلية، وكذلك الترويج للرياضات المائية، بما يضمن استدامة الجهود البيئية والحفاظ على البحر الأحمر من التلوث أو تجمع المخلفات في قاعه. وبعد النجاح الكبير الذي شهدتة حملة “Mission Deep Blue”، قررت إدارة الفندق تنظيم حملات وفاعليات مماثلة بشكل دوري للمساهمة في الحفاظ على الحياة البحرية في شرم الشيخ.
وتعليقاُ على نجاح الحملة، يقول السيد/ مجدي متولي- مدير عام منتجعي هيلتون شرم الشيخ فيروز وهيلتون شرم الشيخ دريمز: " تُعد الاستدامة البيئية جزءاً لا يتجزأ من فلسفة مجموعة هيلتون العالمية، والتي تهدف من خلالها للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمعات التي نعمل بها، مع التأكيد على حرصنا المستمر والتزامنا المتواصل بالترويج للاستدامة البيئية. ولأننا نُعد من أشهر الفنادق الرائدة في سياحة المنتجعات في مصر، فقد قررنا التعاون مع غواصي شرم الشيخ بشكل مستمر، لتنظيف البحر الأحمر وتحسين الظروف البيئية من أجل حياة أفضل للمخلوقات البحرية والشعاب المرجانية التي يشتهر بها البحر الأحمر"
تأتي حملة تنظيف قاع البحر الأحمر تماشيًا مع مبادرة مجموعة هيلتون العالمية للمسئولية الاجتماعية "Travel with Purpose" والتي تركز على 4 مجالات رئيسية هي: خلق الفرص التي تتيح للأفراد تحقيق الاستغلال الأمثل لإمكانياتهم، ودعم وتمكين المجتمعات المحلية التي تعمل بها مجموعة هيلتون العالمية، والاحتفاء بالثقافة المحلية،والترويج لمتعة السفر والحياة بأسلوب صديق للبيئة من خلال قياس وتحليل وتحسين أساليب استهلاك المجموعة للموارد الطبيعية.
يبعُد منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز مسافة 12 دقيقة فقط من مطار شرم الشيخ الدولي، ويضم 210 جناحاً وغرفة، بالإضافة إلى شاطئ خاص، والعديد من الرياضات والأنشطة المائية المتنوعة. يضم الفندق أيضاً مركزاً للغوص مجهز لممارسة الرياضات المائية المتنوعة والاستمتاع بجمال وسحر الحياة المائية في مدينة شرم الشيخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.