الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 02:18 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرحالة المصري ”عمر منصور” يقطع أوروبا بدراجة للترويج للسياحة بمصر

ستقبل سفير مصر في سويسرا، ساهر حمزة، اليوم الإثنين، الرحالة المصري عمر منصور الفردي بعد أن اختتم رحلة في أوروبا بدأت من سويسرا وبلغت 12 ألف كيلومتر على ظهر دراجة نارية، وصولا إلى نورث كيد، وهي أبعد نقطة في شمال كوكب الأرض بالقطب الشمالي بهدف الترويج للسياحة في مصر خاصة ما يسمى بسياحة المغامرات.
وثمن السفير حمزة رحلة عمر منصور، مشيرا إلى أنه كان قد التقى الرحالة المصري في كينيا في رحلته الأفريقية للترويج لمصر، واصفا إياها بأنها "كانت ذات فائدة كبيرة في تلك الفترة، حيث كانت العلاقات مع دول النيل بحاجة إلى مثل تلك النوعية من جذب الانتباه إلى مصر وحضارتها الأفريقية والعربية".
من جانبه، قال عمر منصور، في تصريح صحفي، في سويسرا، إن هدف الرحلة - وهي ليست الأولى له - هو الترويج للسياحة في مصر بأنواعها المختلفة، وبخاصة سياحة المغامرات، خاصة وأن "مقومات هذا النوع متوفرة للغاية في مصر، سواء بصحراء سيناء وشواطئ البحر الأحمر والرياضات المائية، أو الواحات والصحراء الغربية".
وأضاف أن مصر تحتاج لسائح المغامرات بشدة؛ لأن متطلباته بسيطة ومختلفة عن السائح العادي، ولا يحتاج سوى الخدمة الجيدة والأسعار المناسبة، موضحا أنه حرص على أن تكون الرحلة في هذا التوقيت بعد أن لمس أن ما يذكر عن منطقة الشرق الأوسط في الإعلام الغربي يثير مخاوف السائح العادي، وهو ما دعاه إلى التفكير في الترويج لـ"أحد أهم مقومات السياحة في مصر"، خاصة وأن سائح المغامرات لا يبدى اهتماما أو مخاوف من هذا النوع مما ينشره الإعلام الغربي عن المنطقة.
ولفت الرحالة المصري إلى أنه يعكف في الوقت الراهن على إعداد ألبوم لرحلته التي كان قد بدأها في أول يوليو الماضي، وأنه في رحلته كان يعرض فيلما قصيرا أعده بنفسه عن هذا النوع من السياحة في مصر، وما يمكن أن يجده سائح المغامرات من متعة فيها.
وأعرب منصور عن أمله في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وإهدائه ألبوم رحلته المصور، وذلك بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.
وأشار إلى أنه بدأ التفكير في رحلاته وشرع في تنفيذها لمتعته الخاصة وللترويج لمصر منذ عام 2002، لاسيما بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 التي مثلت حينها مشكلة للسياحة في المنطقة العربية.
وقال إن رحلته الأولى شملت الأردن وسوريا وتركيا واليونان وفرنسا، منوها إلى أن رحلاته شملت كل أوروبا وأمريكا اللاتينية والساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأنه في عام 2009 قام برحلته من جنوب أفريقيا حتى الإسكندرية، وأعقب ذلك أربع رحلات أخرى إلى دول حوض النيل، ليكون بذلك أول رحالة مصري وعربي تشمل رحلاته أقصى نقطة في جنوب القارة من كيب تاون بجنوب أفريقيا، وأقصى نقطة بالقطب الشمالي، وهي نورث كيد.
وذكر الرحالة المصري أن الرحلة التي اختتمها اليوم بعودته إلى نقطة الانطلاق في سويسرا ضمت ألمانيا وبلجيكا وهولندا والدانمارك والنرويج والسويد وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وبولندا، ثم العودة عن طريق ألمانيا، معربا عن امتننانه للمساعدات التي قدمتها له سفارات مصر في الخارج ووزارة الخارجية، ومتمنيا أن يدعم هذا النوع من الرحلات الترويجية لمصر وزارة السياحة ووزارة الشباب أيضا، خاصة وأنها تنقل صورة إيجابية للغاية عن مصر وتشجع كثير من السائحين على زيارتها.
ولفت إلى أنه لمس تفاعلا إيجابيا تجاه مصر وحضارتها في كل الدول التي مر بها.
وخص الرحالة المصري بالشكر السفير حمزة الذي قال إنه التقى من خلاله في كينيا جدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعمته، وقام بتعريفهما بمصر وحضارتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.