الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 07:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار الدولار تقفز بسبب نقص المعروض

: أصيبت أسعار الدولار في تعاملات السوق الموازية اليوم بحالة من الجنون، حيث قفزت أسعاره إلى 8.08 جنيه للشراء و8.15 جنيه للبيع، بسبب نقص المعروض منه وزيادة الطلب عليه من جانب مختلف شرائح المستوردين.
وكشف مسئول بإحدى شركات الصرافة ،أن الارتفاع المفاجئ فى سعر الدولار بالسوق الموازية بدأ مساء أمس، دون وجود أسباب جوهرية، وإنما بسبب زيادة الطلب، خاصة بعد إعلان تراجع الاحتياطى النقدى بمقدار 1.76 مليار دولار خلال سبتمبر الماضى.
أضاف ،أن إعلان المركزى لتراجع الاحتياطى إلى 16.33 مليار دولار، كان له تأثير نفسى على المستوردين، مما دفعهم إلى سرعة تلبية احتياجاتهم لتمويل عملياتهم الاستيرادية، خوفا من ارتفاع الدولار، وهو ما أدى بالفعل إلى صعود الدولار بهذا الشكل.
وأرجع مسئول الصرافة ارتفاع الفارق بين سعر البيع والشراء للدولار بالسوق الموازية، إلى مخاوف التجار من حدوث أية قرارات أو إجراءات من شأنها هبوط سعر الدولار، وبالتالى تكبدهم خسائر كبيرة، لذلك يقومون بتأمين تعاملاتهم بتوسيع الهامش بين البيع والشراء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.