الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:00 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار

شاومينج يسرب امتحانات الصف الأول الثانوي في اللغة العربية الآن.. والتعليم تحقق في الآمر

تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي
تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي

تداولت جروبات الغش شاومينج امتحانات الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة في مادة اللغة العربية التي يؤديها طلاب أولى ثانوي الآن حيث انتشر الامتحان على نطاق واسع عبر جميع جروبات الغش خلال بدء الامتحانات.

وتزعم جروبات الغش شاومينج أن امتحانات الصف الأول الثانوي الذي يتم تداوله حاليًا هو امتحان الطلاب بمحافظة الجيزة وإدارة العمرانية حيث أرفقت الجروبات عدد من الصور وعلقت عليها: " الأخيرة إدارة الجيزة وشوية وهنبعت الحل".

امتحانات الصف الأول الثانوي

تسريبات امتحانات الصف الأول الثانوي

وصرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة تحقق في مسألة الشائعات المنتشرة عبر جروبات الغش التي يتداولها شاومينح ومن المقرر اتخاذ الإجراءات القانوينة ضد المتسببين في واقعة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي.

تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي

وأضاف المصدر أن هناك رصد لتداول أسئلة الامتحان في عدد من المديريات التعليمية بعد دخول الطلاب للامتحان وفي حال التأكد من هذه الأنباء ستتخذ الوزارة إجراءات رادعة ضد المسؤولين عن تسريب الامتحانات وكل من شارك في هذا العمل غير المشروع ويأتي ذلك حرصًا على نزاهة الامتحانات.

تعديل جدول انقطاع الكهرباء

جدير بالذكر أن بيان الشركة القابضة عن تعديل جدول انقطاع الكهرباء تسبب في جدل واسع بين أولياء الأمور اليوم، حيث من المقرر قطع الكهرباء من الساعة الثالثة إلى السابعة مساءً.

سيؤدّي الطلاب من الصفوف النقل امتحاناتهم اليوم الأربعاء في الفترة المسائية، ومن المتوقع أن تنتهي في الساعة السادسة مساءً.

وقد شدّدت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على عدة محظورات يجب على الطلاب الامتناع عن استخدامها أو حملها داخل اللجان، ومن بينها:

ممنوعات امتحانات الترم الثاني 2024

  • عدم استخدام الكوريكتور في ورقة الامتحان.

  • عدم دخول الهاتف المحمول داخل اللجنة.

  • الالتزام بالزي المدرسي.
  • عدم استخدام القلم الرصاص والأقلام الملونة.
  • استخدام القلم الجاف فقط في ورقة الامتحان.

اقرأ أيضًا

طلاب النقل يؤدون اليوم امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.. وأولياء الأمور يطالبون بحل مشكلة انقطاع الكهرباء

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. شاومينج يتحدى التعليم وهذه عقوبة المتورطين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة