الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أستمرار أرتفاع أسعار الدولار اليوم

أرتفع الدولار بوجه عام يوم الجمعة بعد أن أبقت بيانات أفضل من المتوقع للتضخم الأمريكي على المراهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا العام ومع تنامي التوقعات بمزيد من التيسير النقدي في منطقة اليورو.
وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية- لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى له في سبعة أسابيع بعد تقرير أظهر ارتفاع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر ايلول.
وأكدت بيانات الجمعة تحول التضخم السنوي بمنطقة اليورو إلى السالب في سبتمبر أيلول مما يضغط على البنك المركزي الأوروبي لزيادة برنامجه لشراء الأصول أو التوسع فيه من أجل تعزيز الأسعار.
وصعد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 94.572 لكنه لا يزال في طريقه لتسجيل خسارة للأسبوع الثالث على التوالي بعدما هبط لأدنى مستوى خلال التعاملات في سبعة أسابيع 93.806 يوم الخميس.
ومقابل اليورو تراجع الدولار حوالي 0.1 بالمئة إلى 1.1374 دولار. كان الدولار قد تراجع يوم الخميس لأدنى مستوى في سبعة أسابيع مقابل اليورو 1.1363 دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.