الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:42 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الدائمة للآثار المصرية تعلن موافقتها على الاستعانة بالأجهزة الرادارية داخل مقبرة توت عنخ آمون

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية، على المقترح المقدم من عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز بشأن الاستعانة بعدد من الأجهزة الرادارية في عمليات اختبار الجدران الداخلية لمقبرة الملك توت عنخ آمون، للتأكد مما إذا كانت المقبرة لا تزال تحوي المزيد من الحجرات الخلفية غير المكتشفة من عدمه.
وذلك بعد أن أعلن ريفز قبل شهر عن اعتقاده في وجود المزيد من الحجرات بمقبرة الملك توت عنخ آمون والتي يعتقد في احتواء إحداها على مقبرة الملكة نفرتيتي .
أوضح "الدماطي" أن موافقة اللجنة الدائمة جاءت بعد دراسة هذه الخطوة والتأكد من عدم تأثير الأجهزة التي سيتم استخدامها بأي شكل من الأشكال على حالة الجدران الداخلية للمقبرة، بما يساهم في الكشف عن صحة النظرية الأثرية التي أطلقها العالم ريفز من عدمه دون المساس بالمقبرة، وبذلك يمكن لفريق العمل أن يبدأ في أولى مراحل عمله الاستكشافي في اقرب وقت ممكن بعد انتهاء من إصدار كافة الموافقات المطلوبة، الأمر الذي يمثل خطوة جديدة قد تؤدي بنا إلي كشف اثري هائل يعد هو اكتشاف القرن إن صحت نظرية ريفز بكل ما اعتمد عليه من أدلة ودراسات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.