الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب”

فشل اجتماع القاهرة لحل خلافات سد النهضة

تعذرت كل الجهود المصرية فى التوصل لاتفاق محدد مع وفدى السودان وإثيوبيا، لحل الخلافات والنقاط العالقة، حول تنفيذ دراسات تأثير سد النهضة على الأمن المائى المصرى.
وانتهت المباحثات فى العاشرة مساء أمس، حيث انسحب رئيس اللجنة الفنية السودانية، سيف عبدالفتاح، قبل نهاية الاجتماعات بـ3 ساعات لارتباطه بموعد للسفر، رافضا الإدلاء بأى تصريحات صحفية.
وقالت مصادر مصرية وإثيوبية، شاركت فى الاجتماعات، إن الاجتماع تعذر فى الوصول لأى نتائج عن كيفية الدراسات بعد رفض القاهرة استمرار العمل من خلال المكتب الفرنسى منفردا.
ومن المنتظر أن تصدر الجهات المصرية المشاركة فى الاجتماع بيانا صحفيا ــ لم يصدر حتى مثول الجريدة للطبع ــ لتوضيح الموقف المصرى من إمكانية الاستمرار فى الاجتماعات الفنية.
ورجحت المصادر الاتفاق على موعد آخر للاجتماعات فى الخرطوم، مضيفة أنه لا تزال هناك مناقشات للاتفاق على الموعد.
كان وزير الرى، حسام مغازى، قد قال إن نتائج محادثات سد النهضة التى بدأت فى القاهرة صباح أمس الأول، «مرضية»، ملمحا إلى إمكانية مدها يوما إضافيا يخصص للخبراء، وأكد اهتمام الدولة بدفع المسار الفنى للمفاوضات.
وقالت مصادر مصرية مطلعة على الاجتماعات، إنه لا يوجد اتفاق واضح، وكل ما تم خلال اجتماعات اليوم الأول كان مجرد عرض لمطالب ووجهات نظر كل دولة، ولكن لم تلق هذه العروض توافقا بين أى من ممثلى الدول الثلاث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.