الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:52 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”هيل انترناشيونال” تُشارك في عملية اختيار الشركات الفائزة باعادة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

تحت رعاية وزارة الاسكان ومحافظة القاهرة والاتحاد الدولي للمعماريين والمؤسسة الدولية للتنمية المستدامة، أقيم مؤتمر إعلان الفائزين في المسابقة الدولية لاعادة تطوير والتصميم العمراني لمنطقة مثلث ماسبيرو، والذي كان لشركة "هيل انترناشيونال" دور رئيسي في عملية ادارة المسابقة الدولية.
بدأ المؤتمر بعرض مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، شمل عمليات الحصر التى تمت بأعداد الأسر الموجودة والملاك وإعادة توزيع الأراضى بالمثلث، مروراً بإعلان إعادة تخطيط المنطقة، حتى إعلان المسابقة الدولية بالشركة والتحالف المنفذ للمشروع ضمن 36 مكتب وتحالفات دولية تم اختيار 9 شركات ووصل العدد إلى 6 شركات بشكل نهائى، وفي أغسطس الماضي انتهت شركة "هيل انترناشيونال" من اعداد كراسة الشروط.
وكانت مشاركة "هيل انترناشيونال" منذ البداية، بدءًا من إعداد كراسة الشروط ثم تقييم واختيار من ينطبق عليهم الشروط وتقديم الاستشارات الفنية لجميع الشركات التي تسعى الفوز في المسابقة.
وقد قامت هيل إعداد الشروط المرجعية للمسابقة بواسطة فريق فني محلي ودولي على أعلى مستوى وتمت مراجعتها واعتمادها من الاتحاد الدولي للمعماريين والذي تتم جميع إجراءات المسابقة برعايته وتحت إشرافه لتحقيق المعايير العالمية في المسابقة.
ويعكس ذلك أهمية المسابقة على المستوي الدولي ومصداقية وجدية الحكومة المصرية في التعامل مع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو ومضيها قدمًا في خطتها لتطوير المنطقة ولتحقيق أهداف وطموح سكان منطقة ماسبيرو.
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على سعي الدولة نحو تطوير منطقة مثلث ماسبيرو والتأكيد على أنه لن يضار أحد من عملية التطوير والتي ستكون نقطة انطلاق للقيام بعمليات مماثلة في مناطق أخرى بالقاهرة في الفترة القادمة.
وأشاد الوزير بدور شركة "هيل انترناشيونال" للمساعدة في اختيار الشركات الفائزة في المسابقة الدولية وتقديم الاستشارات الفنية للجنة.
وقال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أن المحافظة حريصة على حقوق ومصالح الساكنين والملاك في منطقة ماسبيرو، مشيدا بالدور المحوري الذي قامة به الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات سابقا في خطة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.
وفي ختام المؤتمر الصحفي، أعلنت لجنة التحكيم عن فوز مكتب فوستر وشركاه الأمريكى بالمركز الثانى، فيما فاز تحالف استيفانو وشركاه الإيطالى وتحالف دار الهندسة ومكتب بيركنز اند ويل بالمركز الثالث، وحجبت اللجنة جائزة المركز الأول.
وفي هذا السياق .. أضاف وزير الاسكان أن الأهم من الاستقرار على أسم التحالف الفائز هو إتمام الإجراءات التالية بسلاسة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على الانتهاء من تقييمات الأراضى والمساكن لقاطنى المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.