الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. كبير خبراء الطاقة بالامم المتحدة: ”روس أتوم” الاكثر اماناً في العالم

خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامي معتز عبد الفتاح، على قناة " المحور"، اكد كبير خبراء الطاقة بالامم المتحدة، الدكتور يسري أبو شادي، ان توقيع عقد الإتفاق الذي جري اليوم بين مصر وروسيا بشأن إنشاء محطة الضبعة النووية يعد قفزة تكنولوجية كبيرة تفتح الباب علي مصرعية لدخول مصر في مصاف الدول المتقدمة، لافتاً إلي ان القاهرة اختارت اكثر نماذج المفاعلات اماناً في العالم.
وأضاف أبو شادى، أنه يتمنى مشاركة المصريين بقوة في المفاعل النووي، ولديه قناعة أن مصر تستطيع مشاركة روسيا بشكل فعال فى هذا النوع من المفاعل.
وأشار كبير خبراء الطاقة بالأمم المتحدة، إلى أن الوقود النووي أرخص من مشتقات البترول، موضحًا أن مصر ستنجح في الإنتاج السلمي للطاقة النووية ، حيث أن روسيا أنجح الدول في إنشاءه.
وتابع :" لن ننسى المساعدات الروسية لمصر في حرب اكتوبر والسد العالي"، مشيرًا إلى أن إنشاء محطة طاقة نووية كان حلم يراود المصريين، واليوم شهد التنفيذ الحقيقي لتلك الاتفاقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.