الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإثنين المقبل..الهيئة الإنجيلية تحتفل بتخريج 42 ألف من فصول محو الأمية

تحتفل الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية مساء الاثنين المقبل 14 ديسمبر الحالي، باجتياز 42 ألف دارس ودارسة اجتازوا الامتحانات النهائية الهيئة العامة لتعليم الكبار.
يحضر الاحتفال عدد من السادة الوزراء والمحافظين والمهتمين بالعمل الأهلي ونواب البرلمان الجديد، ورجال الاعلام وغيرهم.
صرح بذلك الدكتور القس أندريه زكى – رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية، والذي أضاف أن الهيئة الانجيلية تولى قضية محو الأمية اهتماما خاصا وذلك منذ نشأتها عام 1950، وحتى الآن حيث نجحت في محو امية الالاف من السيدات والرجال في المئات من المناطق الفقيرة والعشوائية التي تعمل فيها في مختلف محافظات مصر.
وأضاف أننا نولى هذه القضية اهتماما كبيرا باعتبارها قضية أمن قومي وخط الدفاع الأول أمام المخاطر المحتملة للعولمة وسلبياتها، كما أنها الأداة الأساسية لاستثمار الموارد البشرية التي أصبحت تمثل العنصر الرئيسي للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.
وأوضح أن هذا الاحتفال يأتي في إطار مبادرة " العلم قوة"، والتي تقوم بها الهيئة بالشراكة مع إحدى مؤسسات تنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار، والتي تهدف إلى تمكين عدد 72388 من الالتحاق بالفصول التعليمية بمحافظات المنيا – بني سويف – القاهرة -الجيزة والقليوبية ,مشيراً الي أنه تم في العام الماضي تخريج سبعة وثلاثون الف دارس ودارسة من فصول محو الامية بعد اجتيازاهم الاختبارات التي تقوم بها الهيئة العامة لتعليم الكبار .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.