الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 8 يونيو 2024 07:00 مـ 1 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سرور: لجنة مشتركة لبحث مستحقات العمالة المصرية العائدة من ليبيا

قال وزير القوى العاملة جمال سرور، إنه اتفق مع وزير العمل والضمان الاجتماعي بليبيا مسعود إبراهيم، على تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث القضايا العالقة بين مصر وليبيا، وخاصة ما يتعلق بمستحقات العمال المصريين الذين تركوا ليبيا بفعل الأحداث الجارية.
وأوضح سرور - في تصريحات اليوم "الجمعة"- أنه بحث مع الوزير الليبي - على هامش الاجتماع الإقليمي الإفريقي الـ 13 لمنظمة العمل الدولية بأديس أبابا الذي عقد خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر الجاري- عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين في قضايا العمل والعمال.
وأشار وزير القوى العاملة إلى أن وزير العمل والضمان الاجتماعي الليبي مسعود إبراهيم، طلب استقدام عمالة مصرية للعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الأجهزة الأمنية والجيش الليبي، وأكد سرور أنه سيتم بحث هذه المسألة وفقا لاعتبارات التعاون بين البلدين، آخذا في الاعتبار الحفاظ على أمن العمالة المصرية.
وحول أعداد العمالة المصرية العائدة من ليبيا بعد أحداث الربيع العربي حتى الآن، أشار وزير القوى العاملة إلى أن إجمالي العائدين المتضررين المسجلين بقاعدة البيانات بالوزارة - وفقا لاستمارات الحصر التي تقدموا بها - بلغ عام 2011 نحو 179 ألفا و957 فردا، وفي عام 2014 نحو 94 ألفا و896 فردا، وفي عام 2015 نحو 19 ألفا و929 فردا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy