الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الإفتاء” للمواطنين: إحذروا تداول هذه الصورة عن ”مولد النبي”

حذرت دار الإفتاء، من صورة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"واتس آب"، مشيرة إلى أن ما كُتب فيها على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرد عنه، وأن من كتبها يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى لو كان أراد بها خيرًا.
وأوضحت الدار، في تحذيرها عبر صفحتها الرسمية "الفيس بوك"، أنها نشرت فتوى عن الاحتفال بالمولد النبوي، ذاكرة أنه مباح الاحتفال به بكل أنواع العبادات من ذكر وصلاة على النبي المختار وصوم وقراءة للقرآن، وكذلك الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم ليس ببدعة كما يدعيه البعض.
كانت نشطاء تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"واتس آب" صورة مضمونها: "مبروك عليكم شهر ربيع الأول قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (من يبارك الناس بهذا الشهر الفضيل يحرم عليه النار.. كل عام وأنتم بخير"، وهو ما حذرت منه الدار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.