الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:41 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التصديرى لمواد البناء: تراجع حجم صادرات مواد البناء إلى 190 مليون دولار

أكد وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، أن تراجع حجم صادرات مواد البناء إلى 190 مليون دولار خلال نوفمبر 2015، مقارنة بـ290 مليون دولار عن نفس الشهر من العام الماضى سببه بعض المشكلات الخارجية، منها إغلاق بعض الأسواق العربية التى كان سوقاً رئيسية لمنتجات الشركات الأعضاء بالمجلس، مثل ليبيا التى كانت تستحوذ على 20% من الصادرات بشكل منتظم، بالإضافة إلى سوريا والعراق واليمن.
وأضاف أن قيمة العملة المحلية ما زالت مرتفعة أمام الدولار عن القيمة الحقيقية، وهو ما يحد من قدرة الصادرات المصرية على المنافسة فى الأسواق العالمية خاصة بعد انخفاض قيمة اليورو والليرة التركية.
وأشار جمال الدين إلى أن تحسن قطاعى الطاقة والكهرباء خلال الشهرين الماضى والجارى، يعد بمثابة بارقة أمل جديدة لعودة صادرات القطاع للنمو مرة أخرى خلال العام المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.