الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 01:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو جبل: إرتفاع اسعار الهدايا ولعب الطفال بسبب ارتفاع أسعار الدولار

قال رئيس شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية أحمد أبوجبل، إن حجم استيراد هدايا الكريسماس وأعياد الميلاد شهد تراجعا ملحوظا خلال العام الجارى مقارنة بالعام الماضي ليبلغ نحو 50 مليون دولار، مقارنة بنحو 100 مليون دولار خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الدولار الأمريكي يعد السبب الرئيسى وراء هذا التراجع.
وأشار "أبوجبل" إلى أن أسعار الهدايا ارتفعت بنسبة 20%، نتيجة تطبيق الأسعار الإرشادية على الواردات إلى جانب زيادة أسعار صرف العملة، موضحًا أن حجم استيراد مستلزمات الكريسماس خلال الموسم الحالي بلغ نحو 100 حاوية.
وأوضح رئيس الشعبة أن السوق يعاني حاليًا من الركود الشديد نتيجة ارتفاع الأسعار، والتي نتجت عن وجود الحلقات الوسيطة بين الشركات وتاجر الجملة وأصحاب المحال، متوقعُا "حدوث انتعاشة قليلة للسوق خلال الفترة المقبلة مع قرب قدوم أعياد الميلاد والكريسماس"، لافتًا إلى أن السوق ينتعش خلال الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر، خاصة مع زيادة الإقبال على شراء شجرة الكريسماس والهدايا.
وأضاف "أبوجبل" أن أهم وأبرز هدايا الكريسماس المطروحة بالأسواق حاليًا، والتي تشهد إقبالًا كثيرًا من قبل المواطنين، تتمثل في الشجرة والتي تتراوح أسعارها ما بين 9 إلى 10 جنيهات، وذلك بالنسبة لشجرة الكريسماس الصغيرة، كما يتراوح السعر ما بين نحو 25 و200 جنيه، وذلك بالنسبة للشجرة المتوسطة، في حين يتراوح سعر الشجرة الكبيرة ما بين نحو 900 إلى 1000 جنيه، مشيرًا إلى أن شجرة الكريسماس تنقسم إلى أنواع، كما أن سعرها يختلف على حسب الحجم، إضافة إلى مستوى الهدايا الموجودة بداخلها، لافتًا إلى انها تتنوع أيضًا في شكلها، فهناك شجرة القنفد، وشجرة الفوم، وشجرة الكرونة بداخلها بابا نويل.
وأما بالنسبة لأسعار الهدايا الأخرى، أكد أبو جبل أن الشمع الأحمر والذي يبدأ أسعاره من 25 جنيهًا إلى 100 جنيه، إضافة إلى القناع الأحمر والذي يتراوح سعره ما بين نحو 15 إلى 30 جنيها، وعصا بابا نويل والتس يتراوح سعرها ما بين نحو 40 إلى 50 جنيهًا، وفروع الزينة والتي يتراوح سعرها ما بين نحو 2 إلى 5 جنيهات والكرات الملونة الحمراء، حيث يتراوح سعر الدستة ما بين 10 إلى 15 جنيهًا، والطرطور يتراوح سعره ما بين نحو 10 إلى 20 جنيها على حسب الحجم، وماسك بابا نويل يتراوح سعره أيضًا ما بين نحو 10 إلى 15 جنيهًا، والأجراس والتي تتراوح سعرها ما بين نحو 5 إلى 10 جنيهات، إلى جانب الشمعدان الكريستال والبالونات الحمراء، والتيشرتات المطبوعة عليها بابا نويل.
وبالنسبة للعب الأطفال، أوضح رئيس الشعبة أن هناك زيادة أيضًا في الأسعار بسبب ارتفاع أسعار الخامات المصنعة إلى جانب أسعار الصرف، وتشمل الألعاب، مدفع الورق الملون والمقطع بشكل صغير وسعره يتراوح ما بين نحو 10 إلى 15 جنيها، إضافة إلى ألعاب على شكل بابا نويل منفردا، وهذا يتراوح سعره ما بين نحو10 إلى 50 جنيهًا على حسب الحجم.
طباعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.