الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 12:10 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وكيل الأزهر: بابا الفاتيكان لديه مواقف تشجع على الحوار

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن البابا الحالي للفاتيكان لديه مواقف تشجع على الحوار في ضوء القيم المشتركة التي تخدم الإنسانية، مشيرًا إلى أنه التقى بابا الفاتيكان أثناء مشاركته في مؤتمر عقد بالفاتيكان العام الماضي، وأدرك تقديره للأزهر وشيخه واعتداله في مواقفه من القضايا التي كان الخلاف حولها قبل توليه سببا في توقف الحوار بين الأزهر والفاتيكان وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن هناك مشتركات كثيرة بين الأزهر والفاتيكان يمكن البناء عليها واتخاذها منطلقا يخدم الإنسانية جميعا ،وأكد أنه كلف من قبل شيخ الأزهر باستقبال وفد من سفارة الفاتيكان بمشيخة الأزهر قبل عدة أشهر وأبلغهم بأن الأزهر لايمانع في استئناف الحوار مع الفاتيكان في ضوء مواقف البابا الحالي بشرط تحديد أهداف واضحة ونتائج مرجوة من الحوار ولايكون الحوار لمجرد الحوار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy