الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 01:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبيل العربي: على العرب الاهتمام بالتعليم والتنمية المستدامة

شدد الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، على ضرورة سعي الدول العربية إلى الحكم الرشيد، والاهتمام بالتعليم والتنمية المستدامة، علاوة على مكافحة الإرهاب.
وطالب "العربي" في الجلسة الرئيسة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في الإمارات العربية المتحدة، ويحضرها رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ونائب رئيس الدولة ورئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الدول العربية بالعمل على حل القضية الفلسطينية.
وأكد ضرورة أن تكون الدول هي التي تتخذ القرارات السياسية وليس المنظمات، معربا عن أمله في أن تعود بعض البلدان العربية إلى وضعها الطبيعي بعد مرورها بالعديد من الصعاب خلال الفترة الماضية، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة الإصلاح والتطوير بجامعة الدول العربية، وقال إن عملية الإصلاحات تتم لكنها لم تصل إلى نهايتها.
من جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إنه يجب العمل على البعد الإنساني لإعانة اللاجئين، خاصة من الدول العربية، داعيا الجميع للالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية، واحترام المبادئ الأساسية للشؤون الداخلية للدول، وجعل المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، وضرورة تحقيق المصالحة في مختلف الدول العربية التي تعاني من صراعات.
وأشار إلى أن المجلس يعمل على استقرار اليمن وحمايته من تهديدات جيرانه، مشيرا إلى أنه يجب التركيز على هموم العالم العربي في هذه المرحلة، مؤكدا أن المجلس مع ما يقرره الشعب اليمني بعد تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ومن المهم التعامل مع التحديات من خلال إرادة شعبية ورسمية، ولابد من التواصل لتحقيق طموحات المواطن العربي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.