الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:44 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شعبة المستوردين : إرتفاع أسعار السلع الأساسية بنسبة 15% بعد قرار المركزى بتعويم الجنيه المصرى

صادرات
صادرات
أكد حمدى النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار البنك المركزى تخفيض قيمة الجنيه، سوف يؤدى إلى إرتفاع أسعار السلع الأساسية، موضحا ان فرق السعر كبير جدا، وكان يجب أن يتم اتخاذها على مراحل وليس كمرحلة واحدة، لافتا إلى أن نسبة الانخفاض وصلت 15% والتى تعود مباشرة على أسعار السلع فى السوق المحلى. وقال النجار إننا نرحب بتعويم الجنيه، ولكن المتأثر الأول هو السلع الاستراتيجية الأساسية والحصص المخصصة من الاستيراد منها القمح والسكر والزيت والأرز وغيرها، وأن هذه القيمة ستنعكس على ارتفاع الأسعار بنفس النسبة بقيمة 15% خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أن قائمة السلع الأساسية التى يمنحها البنك المركزى الأولويات فى توفير الدولار لاستيرادها سترتفع الأيام المقبلة، ولابد من تكثيف الحملات على الجانب الآخر فى السوق السوداء للتوقف عن المضاربات والوقوف إلى جانب الاقتصاد القومى وتوفير العملة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.