الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 6 يونيو 2024 01:21 مـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

واصل يُطالب المزارعين بترشيد استهلاك المياه بسبب جفاف المياه

 فريد واصل
فريد واصل
طالب فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، مسئولى وزارتى الزراعة والموارد المائية، بتشديد أعمال الرقابة والتأكيد على ترشيد استخدام المياه سواء فى الاستخدام الزراعى أو الشخصى، مشددا على ضرورة الاستعانة بالعلماء لوضع الخطط العلمية اللازمة لمواجهة كارثة جفاف مياه النيل المرتقبة، وتوجيه المزارعين لاستخدام الأساليب المتطورة فى الرى لترشيد استهلاك المياه، وضمان إنتاجية عالية للمساحات المزروعة.
وكشف واصل، عن حلول كارثة كبرى فى منسوب المياه والكميات المخصصة للمجال الزراعى، مؤكدا أن النيل الأزرق فى دولة السودان يعيش أزمة طاحنة بسبب الجفاف الذى يعيشه النيل، مشيرا إلى أن كل هذه الأزمات تأتى دون تأثير من سد النهضة الإثيوبى، كما أن أثيوبيا طلبت منحة من البنك الدولى لمواجهة الكوارث الغذائية المتوقعة بسبب الجفاف .
وأضاف واصل : لو أن أثيوبيا فتحت السد ستفقد مصر نحو 14 مليون من حصتها بسبب التخزين، منوها إلى أن مصر تسحب حاليا مياه من الاحتياطى الموجود لديها، وهو ما ينذر بكوارث وخيمة خلال الصيف المقبل بسبب الجفاف .
وفى نفس الإطار ناشد واصل، الفلاح بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها جيدا وعدم زراعة الأرز فى المناطق المخالفة بسبب قلة حصة المياه والمتوقع أن تتأثر بالجفاف للعام العاشر، كما
طالب النقيب الهام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، المواطنين بالوقوف بجانب الدولة باعتبار أن المواطن المصرى مسئولا مع الدولة عن هذه القضية ويجب تضافر الجهود لعبور المحنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy