الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 08:32 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شعبة المواد الغذائية: ارتفاع أسعار السكر والزيوت وسط غياب الرقابة الحكومية

زيوت
زيوت
قال عماد عابدين، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية،اليوم الأحد، إن أسعار السكر ارتفعت داخل السوق المحلي ليسجل الطن 4500 جنيه، مقابل 4150 جنيها الأسبوع الماضي بارتفاع قدره 350 جنيها في الطن، وبينما ارتفع سعر الكيلو ليصل إلى المستهلك بنحو 5.50 جنيه بدلا من 5 جنيهات.
وأضاف أن هناك اختفاء تام لسلعة الأرز بمخصصات التموين ونقص كبير للزيت التموينى نتيجة لارتفاع السعر بالقطاع الخاص نظرًا لتأخر العمليات الاستيرادية.
وطالب عابدين شركات قطاع الأعمال المنتجة للسكر بضرورة الإعلان من وقت لآخر عن آخر اﻷسعار حتى لا يستغلها التجار أو الموردون لرفع الأسعار، مؤكدا أن الزيادة الحالية ستؤدي لحدوث بلبلة بالسوق وهو ما سينعكس على سعر السكر النهائي للمستهلك فبدل من بيع كيلو السكر بسعر 5 جنيهات سيباع بسعر 5.5 جنيه للمستهلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.