الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 08:14 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسين صبور: احتكار الدولة للأراضى يعتبر من أسوأ المعوقات التى تواجه القطاع العقارى فى مصر

مؤتمر سيتى سكيب
مؤتمر سيتى سكيب
قال حسين صبور رئيس مجلس إدارة الأهلى للتنمية العقارية، خلال الجلسة المنعقدة حاليا بمؤتمر "سيتى سكيب، إنه متفق تماما على وجود مشكلة فى طرح الأراضى المرفقة، مشيرا إلى أن الدولة محتكرة للاراضى وهذا يعتبر من أسوأ المعوقات التى تواجه القطاع العقارى.
وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أنه من الضروري أن ترفع الدولة يدها عن الأراضي، و تَكُّف عن لعب دور المقاول، وأن تكتفي بدورها في الرقابة والإشراف على عمليات طرح الأراضي، وفقاً للمخططات العمرانية التي تقوم بوضعها، لافتاً إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ رؤية مصر 2030، فيما يخص القطاع العقاري والمشروعات السكنية، والتي تحتاج لتنفيذها طرح من أراضي بنحو 25 مليار جنيه.
وذكر صبور أن المستثمرين العقاريين لا يختلفون مع خطط الدولة ولكنهم ينفذونها بأحسن الأساليب، وبالتالى على الدولة أن تخطط وتراقب لما هو أفضل للمجتمع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.