الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:13 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تراجع كبير في أسعار أجهزة التكييف تصل لـ 7000 جنيه

أسعار أجهزة التكييف
أسعار أجهزة التكييف

أسعار أجهزة التكييف.. تزامنا مع بداية فصل الصيف، أو بمعنى أدق ارتفاع درجات الحرارة، وبدأ التكالب على شراء أجهزة التكييف للهروب من ارتفاع درجات الحرارة، وعلى الرغم من بدء موسم انتعاش سوق أجهزة التكييف والمراوح المستخدمة في تلطيف حرارة الطقس، إلا أن المواطن فوجئ بـ انخفاض الأسعار، وذلك على غير المتوقع، حيث إن المتعارف عليه أنه بزيادة الطلب على السلعة ترتفع أسعارها.

انخفاض الأسعار

وكانت شعبة أجهزة التكييف والتبريد بغرفة القاهرة التجارية، قد أعلنت انخفاض أسعار التكييف، في سوق الأجهزة الكهربائية، بقيمة وصلت لـ 7000 جنيه، كمساهمة لـ تقديم الدعم لـ المستهلك والحركة التجارية، على الرغم من ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في التصنيع والتي يأتي على رأسها النحاس، والذي ارتفع سعره من 7800 دولار للطن إلى 10500 دولار للطن.

انخفاض أسعار أجهزة التكييف

وتستعرض «الموجز»، أحدث قائمة بـ أسعار أجهزة التكييف، وهي كالآتي:

- يبدأ سعر الجهاز سعة 1.5 حصان، بارد من 20.650 ألف جنيه، إلى 28.545 ألف جنيه، حيث كان يتراوح سعره قبل التخفيض بين 24، و34 ألف جنيه.

- يتراوح سعر الجهاز سعة 2.25 حصان بين 29.600 ألف جنيه، و39.590 ألف جنيه، في الوقت الذي كان يتراوح سعره قبل التخفيض بين 35.500 ألف جنيه، و47.500 ألف جنيه.

- يتراوح سعر الجهاز سعة 3 حصان بين 35.150 ألف جنيه، و47.25 ألف جنيه، في الوقت الذي كان يتراوح سعره بين 42.500 ألف جنيه، و56.500 ألف جنيه.

من جانبه علق أحمد الوسيمي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شُعبة أجهزة التكييف والتبريد، أن تعاون وتكامل الأدوار بين الشركات العاملة في هذا القطاع والترابط الكبير بينها أدّى إلى تخطي الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم، لافتا إلى أنه تم تخفيض الأسعار من خلال تقليل هامش الربح رغم الالتزامات التي تمثل أعباء على عاتق هذه الشركات.

اقرأ أيضا

موعد تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية بعد انطلاق حملات المقاطعة في مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.